جوقة ينبوع المحبة الرئيسيه من نحن بيت ينبوع المحبة تقويم ألبـومات الجوقة أخبـار جـوقة ينبـوع المحـبة الزاويه الروحيه اتصل بنا English

نبـذة إخـباريـة

قامت جوقة ينبوع المحبة بتقديم مختلف الحفلات والقداديس لجماهير في الأردن وسوريا ولبنان والأراضي المقدسة.

قامت جوقة ينبوع المحبة بتقديم مختلف الحفلات والقداديس لجماهير في الأردن وسوريا ولبنان والأراضي المقدسة. وقد بدأت الجوقة بجولتها الأولى في أوروبا في عام 2013. حيث تم دعوة جـوقة ينـبوع المحـبة بأمر من بثرام (Betharram) إلى فرنسا حيث أقامت حفلات في باو، وبايون، ولورد، وباريس. في عام 2014، تمت دعوة الجوقة من قبل المجتمع الكلداني في ألمانيا لأداء الحفلات الموسيقية في ايسن وقداس في أنتويرب بلجيكا يرأسها البطريرك الكلداني ساكو. وفي عام 2016، أقامت الجوقة حفلة موسيقية غنائية في فيينا بالتعاون مع المجتمع الفرنسيسكاني، وحفلتين في هنغاريا كجزء من تبادل موسيقي ثقافي بين جوقة سانت أنجيلا الهنغارية وجوقة ينـبوع المحـبة، التي نظمتها السفارة الهنغارية في الأردن، و حفلة في السويد بالتعاون مع منظمة موسيقيين بلا حدود، وهي منظمة غير حكومية سويدية. في عام 2017، أقامت جوقة ينبوع المحبة أمسيات موسيقية غنائية في إسبانيا بالتعاون مع جمعية كاريتاس الإسبانية وفي البرتغال بدعوة من قبل كاهن الرعية المحلية.

للمزيد

جوقة ينبوع المحبة: اليوم جرش جديدة مع أندريا بوتشيلي

18 أيلول 2017
عبرت جوقة ينبوع المحبة التي يقودها الفنان طعمة جبارة عن السرور والفخر بالوقوف على مسرح واحد مع الفنان الأسطورة اندريا بوتشيلي في أمسية فريدة هي الأولى له في الأردن، التي أقيمت يومي الإثنين والثلاثاء 18- 19 أيلول، 2017.

إن التحضيرات لهذا الحدث قد بدأت منذ أكثر من شهرين، وقد تعب أعضاء الجوقة المرنمين المقدرين بـ64 مرنمًا ومرنمة، عدا عن العازفين، كونهم إما طلاب جامعات أو موظفين في شتى الميادين، إلا أن التعب لا يمثل شيئًا اليوم، مع المشاركة مع فنان عالمي بحجم الأسطورة المعاصرة التي تتخذ اسم اندريا بوتشيلي. وقد عبر أعضاء الجوقة بقولهم:"إننا وبقيادة الفنان المؤسس طعمة جبارة، قد طفنا أنحاء العالم، وأجرينا العديد من الأمسيات داخل الأردن وخارجه، إلا أنّ هذه الأمسية التي أعدتها باتقان كامل مؤسسة مهرجانات الأردن وأصدقائهم، بإدارة السيدة سهى بواب، تمثل نقلة نوعية وفريدة في تاريخ الجوقة التي تتخذ منذ تأسيسها اسمًا غاليًا وعزيزًا هو جوقة ينبوع المحبة." وقد قدم بوتشيلي أمسيته الفريدة في جرش التاريخ، في الساحة الرئيسة التي تمتاز بالأعمدة التي تعود أعمارها إلى أكثر من ألفي عام وتسمّى بالساحة البيضوية.
للمزيد

جوقة ينبوع المحبة تحيي أمسيتها الفصحية

الخميس 13 نيسان 2017
مندوبا عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رعى وزير الثقافة الأسبق جريس سماوي الأمسية الفصحية التي أحيتها جوقة ينبوع المحبة، بقيادة المرنم طعمة جبارة.

وحضر الأمسية التي أقيمت في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك أم السماق، السفير البابوي لدى الأردن والعراق المونسنيور البيرتو أورتيغا مارتن والمطران ياسر العياش والأرشمندريت بسام شحاتيت النائب البطريركي للمطرانية، وعدد من سفراء دول معتمدين لدى الأردن، وشخصيات رسمية وعامة، وجموع من الآباء الكهنة والراهبات من المؤسسات الرهبانية وفرسان القبر المقدس، وحشد من المؤمنين. وقدمت الجوقة مجموعة من روائع الزمن الفصحي، بمشاركة عدد من العازفين، وتقديم الإعلامي فؤاد الكرشة. كما قدمت ايضاً مجموعة من المشاهد التمثيلية التي جسدت مراحل درب الالام والصلب والقيامة.
للمزيد

أبوغزاله رعى حفل جوقة ينبوع المحبة لمناسبة عيد الفصح

4 أيار 2017
قدمت جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية وجوقة ينبوع المحبة، تراتيل لمناسبة عيد الفصح، في كنيسة القديس جاوارجيوس للروم الملكيين الكاثوليك، برعاية الدكتور طلال أبوغزاله،

وحضور وزير الثقافة نبيه شقم والكهنه والسفراء وافراد المجتمع المسيحي، وذلك بهدف التعبير عن تواصل الاوركسترا الاردنية الوطنية المستمر مع المجتمع المسيحي في الاردن ونشر رسالة حب من خلال حوار قوي بين الأديان حيث تم استعراض جمال الثقافة الموسيقية المسيحية. وخلال الحفل عبر أبوغزاله عن سعادته بتنظيم الحفل وفي الحضور، وقال:"سعيد أن أكون معكم ونحن يجمعنا الإيمان بالله، والمحبة، التي هي أقوى سلاح في العالم والذي لا يمكن التوفق عليه"، معبرا عن شكره الجزيل لفرقة الأوركسترا وجوقة ينبوع المحبة، "التي تمثل ينبوع القوة الأكبر". ثم شكر المايسترو طعمة جبارة ابوغزاله على رعايته الحفل، وقدم نبذة عن جوقة المحبة "حيث أنها فرقة موسيقية دينية أردنية تأسست في عيد الميلاد عام 2002، وكانت تضم عدة اشخاص من الشباب لأداء ترانيم الميلاد، وكبرت لتصبح الآن تضم نحو 80 عضوا من مرتلين وعازفين من مختلف الأعمار والكنائس، وتغني باللونين الشرقي والغربي، وتقدم الامسيات والقداديس داخل وخارج الاردن".
للمزيد

البابا يشجع جوقة ينبوع المحبة في خدمتها الروحية عبر الكلمة واللحن

27 نيسان 2016
شجّع البابا فرنسيس جوقة ينبوع المحبة الأردنية على "مثابرتها بفرح في الخدمة الروحية والمتعددة للثقافة"، وذلك خلال الرسالة التي وجهها إلى رئيس الجوقة السيد طعمة جبارة وأعضاء الجوقة، والموقعّة من قبل المونسنيور بيتر براين ويلز، النائب في أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان.

وقالت الرسالة: "لقد تلقى البابا فرنسيس بكل فرح الرسالة المؤرخة 30 أيار 2015، والكتيّب الملحق بها وكذلك سي دي التسبيح: يسوع ينبوع المحبة". وأضافت "إن الأب الأقدس يقدّر هذه اللفتة الطيبة والمشاعر التي حملتكم على القيام بها، وإذ يعبّر لكم عن امتنانه وتقديره لهذا العمل المميّز، فهو يشجعكم على المثابرة، بفرح، في هذه الخدمة الروحية والمتعدّدة الثقافة". وختمت الرسالة بالقول: "في حين أن قداسته يطلب صلاتكم من أجله، فهو يمنح بطيب خاطر بركته الرسولية إلى جوقة ينبوع المحبة، رئيساً وأعضاء، عربون سلام وفرح بالرب". وخلال الحفل قدمت الجوقة مع عزف فرقة الأوركسترا (حياة يسوع العلنية، المزامير، هوذا العروس، يا رب، صلي لأجلنا، الصلب، وصلة الجناز، المسيح قام، هللوا لربنا، وقيامة)، وغيرها من الترانيم.
للمزيد

جوقة "ينبوع المحبة" تختتم جولتها في النمسا وهنغاريا والسويد

18 آب 2016
قامت جوقة "ينبوع المحبة" بجولة موسيقية إلى النمسا وهنغاريا والسويد من ٧/٢٩ ولغاية ٨/١١ قدمت خلالها أول أوراتوريو أردني بعنوان "يسوع ينبوع المحبة"، والذي يتناول حياة يسوع منذ الخلق وحتى الصعود.

كانت أولى الأمسيات في كنيسة الفرنسيسكان في مدينة فيينا تحت رعاية الآباء الفرنسيسكان وبحضور القنصل الأردني هناك وجمع من المؤمنين. وكانت الأمسية الثانية في كنيسة القديس متيا في مدينة بودابست تحت رعاية زوجة رئيس الجمهورية الهنغاري، وبحضور المطران مارون لحام، وزوجة نائب رئيس الوزراء الهنغاري، وجمع من المؤمنين. أما الأمسية الثالثة فكانت في شبه جزيرة تيهاني تحت رعاية الآباء البندكتيين، في واحدة من أقدم كنائس هنغاريا. وقدمت الجوقة الأمسية الرابعة في مدينة ستوكهولم السويدية، بتنظيم من منظمة "موسيقيون بلا حدود" في قاعة ارك اركسون. والجدير ذكره أن هذه المنظمة تهتم بالتبادل الثقافي الموسيقي بين الشعوب. وسيقوم أعضاء من الكورال الهنغاري والسويدي بزيارة الجوقة في الاْردن في شهر تشرين أول ونيسان المقبلين على التوالي. كما تلقت الجوقة دعوات لتقديم أمسيات في المستقبل في سائر الدول الإسكندنافية. ومن الجدير ذكره أن هيئة تنشيط السياحة في الاْردن قامت بمرافقة الجوقة خلال فترة السفر وذلك من أجل دعم السياحة في الأردن.
للمزيد

مبعوث البابا فرنسيس يقيم أول قداس في جبل نيبو

16 تشرين الأول، 2016
دشن المبعوث الخاص لقداسة البابا فرنسيس، ورئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، مساء أمس الأحد، كنيسة مزار النبي موسى على جبل نيبو، إلى الجنوب الغربي من العاصمة عمّان، بعد إعادة بنائها من جديد.

وشارك في القداس إلى الجانب المسؤول الفاتيكاني حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، والسفير الفاتيكاني لدى المملكة المطران ألبيرتو أورتيغا مارتين، ولفيف من الكهنة ورهبان حراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية، بحضور السفير الإيطالي في عمّان وعدد من الشخصيات، فيما أحيا ترانيم القداس جوقة ينبوع المحبة. ولفت الكاردينال ساندري في عظته إلى الاحتفال الوطني الذي أقيم أول أمس، مشيرًا إلى أن قداس اليوم هو مناسبة لرفع الشكر لله تعالى على المذبح الجديد، بالإشتراك مع القديسين في السماء، سيما مع النبي موسى والأنبياء. وما الأرضيات الفسيفسائية في الكنيسة إلا دليل على الوجود المتجذر للمسيحيين الأوائل على هذه الأرض، مثنيًا في هذا السياق على جهود حراسة الأراضي المقدسة وعلماء الآثار من رهبانها في إبراز غنى التاريخ. وأبرز المبعوث الخاص لقداسة البابا في عظته المعاني الروحية في حياة النبي موسى، وكيف استطاع أن يكون زعيمًا وقائدًا للشعب من خلال علاقته القوية مع الله تعالى، مشددًا على رسالته اليوم للمسؤولين السياسيين أزاء أنين وصرخات الفارين من الحروب والاضطهادات. وقال: إن هذا المزار الذي أعيد افتتاحه في سنة الرحمة المقدسة لا يزال مكانًا يتعلّم فيه الحجاج وزائريه رحمة الله، والتي تصرخ أمام مصالح الأمم التي تفضّل الحفاظ على الأرباح بدلاً من مصير الشعوب. وختم رئيس المجمع الفاتيكاني للكنائس الشرقية عظته بالدعاء لأن يبقى هذا المزار مكانًا لعيش التجربة الروحية مع الله، ورحمته التي تتغلب على الخطيئة والموت، ولكي يكون هدية خاصة لشباب الشرق الأوسط الحبيب، تجلب معها نور الحياة بسلام في بلدانهم، والعيش السلمي بين الأديان والثقافات، وبناء الصالح العام، وعدم اللجوء أبدًا للعنف والقمع، أو حرمان الإنسان من حقوقه الأساسية في الحرية والحرية الدينية. وعقب القداس الإلهي، أقيم حفل موسيقي تم فيه تدشين أورغن الكنيسة الجديد 'نيقولا بوتشيني'، بمشاركة عازف إيطالي ومرنمين منفردين من جوقة ينبوع المحبة، رافقهم العازف طارق الجندي على آلة العود، والعازف ناصر سلامة على الرق. وشارك في الحفل الذي يأتي ضمن مهرجان ’الأرض المقدسة الدولي لموسيقى الأورغن‘، السفير الإيطالي في عمّان جيوفاني بروزي، إلى جانب السفيرة الأمريكية أليس ويلز، وعدد من الشخصيات والحضور.
للمزيد

أمسية تسابيح دينية "محبة وسلام"

21 أيلول 2013
تحت رعاية سمو الأمير الملكي الحسن بن طلال المعظم، قدمت جوقة ينبوع المحبة بالتعاون مع أوركسترا المعهد الوطني أمسية تسابيح دينية "محبة وسلام" على مسرح قصر الثقافة – مدينة الحسين للشباب، وتضمنت الأمسية تسابيح دينية ومقطوعات موسيقية عالمية.
للمزيد

البطريرك الطوال يرعى اطلاق "كم أود"، لينبوع المحبة

2 آب 2012
رعى البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، أمس حفل اطلاق سي دي "كم أود" لجوقة ينبوع المحبة على مسرح قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب في عمّان،

وبحضور المطران مارون لحام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، والمطران ياسر العيّاش، مطران الروم الملكيين الكاثوليك، والمطران سليم الصايغ وعدد من الكهنة والراهبات وجمهور واسع من مختلف رعايا الأردن. وابتدأ الحفل بتقديم كلاً من الإعلاميين: مارلين شكيب وعلاء عباسي وتلاه مشهد قصير يتحدث عن حياة الإنسان، وكيف تبعده وتفصله انشغالاته في الأمور الدنيوية عن علاقته بالسيد المسيح المصلوب من أجله، وكيفية عودة الإنسان إليه بعد حياة الخطيئة والسجن في شباكها. وبعد انتهاء الجوقة من أداء تراتيل ال CD صعد البطريرك الطوال إلى مسرح قصر الثقافة، الذي تزيّنه صورتا الطوباويين يوحنا بولس الثاني والأم تريزا، وأعلن بشكل رسمي إطلاق سي دي "كم أود" وقال في كلمته "إن أفراد الجوقة يتمتعون بروح الإيمان وحماس وجمال ورسالة يحملونها إلى الجميع، ويجب علينا أن نبقى ثابتين في الإيمان رغم صوت الألم والنزاع التي تشهده الكنيسة في وقتنا الحالي، الثبات في الإيمان هو الذي يساعدنا ويقوينا في مصائبنا". وفي نهاية الاحتفال قدمت الجوقة درعها للبطريرك فؤاد الطوال وأيضاً للسيد وائل سلمان على جهوده المبذولة في مساعدة الجوقة. وشكر الإعلامي علاء عباسي كل من ساهم في انجاز هذا الحفل من تصميم ديكور وأداء حركات التعبيرية والتصوير. والجدير بالذكر إن اسم الجوقة مستمد من فكرة المحبة النابعة من جنب المسيح المطعون بالحربة تلك المحبة الفائقة نحو البشر. "وكم أود أن أسير بك نحو السماء".
للمزيد

ينبوع المحبة تطلق النسخة العربية للنشيد العالمي للقاء الشبيبة المسيحية في مدريد

28 حزيران 2011
أطلقت جوقة “ينبوع المحبة” في الأردن النسخة العربية لنشيد الأيام العالمية للشبيبة المسيحية في مدريد باسبانيا، مع قداسة البابا بندكتس السادس عشر، من العاشر ولغاية الحادي والعشرين من شهر آب القادم، تحت عنوان “ثابتين في الإيمان“.

والنشيد، الذي يصدر لأول مرة باللغة العربية، مترجم عن النشيد الرسمي الصادر باللغة الإسبانية:
ترجمة: الأب رودريغو ماراندا.
التدقيق اللغوي: الشماس الإنجيلي الدائم هايل علامات.
التوزيع الموسيقي (سترنغز): مراد دمرجيان.
أداء وترنيم: جوقة ينبوع المحبة.
للمزيد

جوقة ينبوع المحبة تحيي أمسية ترانيم ميلادية في العقبة

December 16, 2008
قامت رعيتا اللاتين والروم الكاثوليك في مدينة العقبة تحت رعاية قدس الأب عصام الزعمط والأب ابراهيم حجازين بتنظيم أمسية تراتيل ميلادية أحيتها "جوقة ينبوع المحبة" بقيادة طعمة جبارة القادمة من مدينة الزرقاء على مسرح مدرسة راهبات الوردية يوم 12-12-2008، تضمنت الأمسية تراتيل ميلادية وتراتيل من ألحان الجوقة، شعر خلالها الحضور بفرحت الميلاد وبعطش لولادة المخلص الفادي.

بدأت الأمسية بالترحيب بالجوقة والحضور حيث تم استعراض تأسيس الجوقة إلى الآن، ثم قام الأب ابراهيم حجازين بإلقاء كلمة روحية عن الميلاد تضمنت الدعوه الى التغير وانتهاز فرصة عيد الميلاد للتوبه والتقرب الى الله، ومن ثم قدمت الجوقة مجموعة من التراتيل الميلادية وتراتيل من كلمات وألحان الجوقة غاية في الحماس والفرح. وفي ختام الأمسية ألقى الأب عصام الزعمط كلمة شكر من خلالها الجوقة والحضور، كما قدمت الجوقة دروع شكر وتقدير للأب عصام الزعمط والأب ابراهيم حجازين على دعوتهم للعقبة لإحياء هذه الأمسيه التي كان لها الأثر البارز في النفوس للمساعدة في التحضير الروحي للمجيء. وقدم مجلس رعيتا الروم الكاثوليك واللاتين هدايا لأعضاء الفرقة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
للمزيد