جوقة ينبوع المحبة الرئيسيه من نحن بيت ينبوع المحبة تقويم ألبـومات الجوقة أخبـار جـوقة ينبـوع المحـبة الزاويه الروحيه اتصل بنا English

الخلفية التاريخية

حول جـوقة ينـبوع المحـبة

تأسست فرقة جـوقة ينـبوع المحـبة كفرقة كورال كاثوليكية أردنية تابعة للكنيسة الكاثوليكية في الأردن، برؤية مسكونية "تابعة للمجلس الكاثوليكي في الأراضي المقدسة". كانت مرحلتها التمهيدية خلال موسم عيد الميلاد في عام 2002، حيث قامت الجوقة بأداء أول أغانيها في عيد الميلاد. تضمن الأداء الأول عددًا محدودًا من الشباب الذين شاركوا رؤية الجوقة. في السنوات اللاحقة، توسعت الجوقة لتشمل مجموعة من الشباب المؤمنين من كلا الجنسين، من مختلف الفئات العمرية والكنائس. نحو عام 2015، بلغ عدد أعضاء جوقة حوالي 75 من الشباب المكونة من الموسيقيين والمغنين، بما في ذلك 25 طفلا. أعضاء الجوقة هم مسيحيون يأتون من مختلف الطوائف والكنائس، بالإضافة إلى أعضاء من الأخوة المسلمين.

منذ تأسيسها، كان للجوقة هدفًا واضحًا ومحدداً لعمل أنواع مختلفة من التراتيل لمساعدة النفوس في محاولاتهم للوصول إلى الله وتحقيق الشفاء والتشجيع في حياة الناس. اجتاز أعضاء الجوقة لدينا بنجاح مرحلة الهواة إلى الاحتراف في تأليف وتحرير نمط عصري من التراتيل مع الاحتفاظ بالإرث الموسيقي للكنائس الغريغورية والبيزنطية والكلاسيكية. كما تمكنت من تقديم قطعة فنية من الفسيفساء، مليئة بالترانيم الملونة التي تخاطب الجمهور بلغة عالمية. ترتكز الرؤية المستقبلية لإدارة جوقة على مبدئ المؤسسية الذي يهدف إلى تأسيس منظمة شاملة تعمل على تقوية الروابط بين جميع الكنائس والديانات المختلفة، من خلال الموسيقى الروحية والكلمات وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالموسيقى.

نسعى لوضع نظام هرمي لعدد من اللجان المنظمة التي تستطيع أن تغطي مناطق جغرافية أوسع في القيام بأنشطة موسيقية تستهدف مختلف الفئات المجتمعية والعمرية في الأردن، وعلى نطاق إقليمي في المدى البعيد.

...للمزيد


الـزاويـة الـروحـية لجـوقة ينبـوع المحـبة


أحسـن ممـا أريـد!

    أحياناً نقوم بالتمثيل على أنفسنا وندعي السلام الداخلي وبموقف معين نُقنع أنفسنا أن خياراتنا هي الصحيحة ونلتفت حولنا لنجد كل ما يشير الى صحة موقفنا، لكي تدعمنا ولو أبسط الأمور، وأحيانا نسأل الله عن أشارة معينة، ونتخذ أي إشارة لنفسرها على مزاجنا! في إحدى المرات طلبت مني صديقة أن تقابلني وكانت تشكو من حياتها وتقول لي عن الصعوبات التي واجهتها والأشخاص الذين وجهتهم في حياتها وما سببوا لها من الأذى، أكتشفت تدرجياً أن المشكلة ليست ممن حولها أنما هي مسألة روحية وهي منها وهي أساساً الخوف، نعم أحياناً نفكر بأن سبب مشكلتنا هي من الأخر ولكن عندما نسأل أنفسننا الى أي مدى أعيش بتوتر مع من هم حولي؟ حينها نفهم أن المشكلة تكمن فينا.
    ...للمزيد


أخبـارجـوقة ينبـوع المحـبة


نبـذة إخـباريـة

قامت جوقة ينبوع المحبة بتقديم مختلف الحفلات والقداديس لجماهير في الأردن وسوريا ولبنان والأراضي المقدسة. وقد بدأت الجوقة بجولتها الأولى في أوروبا في عام 2013. حيث تم دعوة جـوقة ينـبوع المحـبة بأمر من بثرام (Betharram) إلى فرنسا حيث أقامت حفلات في باو، وبايون، ولورد، وباريس. في عام 2014، تمت دعوة الجوقة من قبل المجتمع الكلداني في ألمانيا لأداء الحفلات الموسيقية في ايسن وقداس في أنتويرب بلجيكا يرأسها البطريرك الكلداني ساكو. وفي عام 2016، أقامت الجوقة حفلة موسيقية في فيينا بالتعاون مع المجتمع الفرنسيسكاني، وحفلتين في هنغاريا كجزء من تبادل موسيقي ثقافي بين جوقة سانت أنجيلا الهنغارية وجوقة ينـبوع المحـبة، التي نظمتها السفارة الهنغارية في الأردن، و حفلة في السويد بالتعاون مع منظمة موسيقيين بلا حدود، وهي منظمة غير حكومية سويدية.
...للمزيد